واحدة من أفضل الطرق لتحقيق أقصى قدر من مكيفك الصحراوي هي التأكد من أن الغرفة لها تهوية مناسبة. تستخدم مبردات الهواء مبدأ التبخر حيث يتم تمرير الهواء الساخن من خلال منصات التبريد. وبالتالي، تحتاج إلى تدفق الهواء المستمر لعملية التبريد.
يوجد موقع إستراتيجي لوضع مبرد الهواء أمام النافذة. إنه يسمح بسحب الهواء الساخن بشكل أسرع وأكثر من الهواء البارد. التأكد من أن لديك تهوية جيدة في الغرفة مهم بنفس القدر في دفع الرطوبة. طريقة بسيطة للحفاظ على الرطوبة منخفضة هي إبقاء النوافذ مفتوحة على الأقل 2 بوصة. سيمكن هذا الهواء من التدفق والخروج بسلاسة. السماح للهواء بالتحرك بحرية يساعد على تشتيت الرطوبة في الهواء مما يتيح الهروب للمزيد من الهواء. تجنب إبقاء النوافذ مفتوحة على مصراعيها حيث إنها لن تؤدي إلا إلى تصعيد درجة حرارة الغرفة. يمكنك تجربة ذلك عن طريق ضبط النافذة للحصول على تبريد أفضل.

2. أضف الثلج أو الماء البارد إلى خزان المياه

  • استخدم الماء الباردعلى الرغم من أنه قد يبدو لك أن الماء الساخن يتبخر أسرع بالقرب من نقطة الغليان ، هذا ليس صحيحًا. الماء البارد أكثر فاعلية في مبرد الهواء بالماء وكلما زادت سخونة المياه، انخفض الأداء. يشير بحث فيزيائي إلى أن درجة حرارة الماء المثلى هي 50 درجة (تقريبًا ما تحصل عليه من ماء الصنبور). تعمل درجة الحرارة هذه بشكل أفضل مع المبردات التبخيرية بينما يقل الأداء مع زيادة الدفء.
  • أضف الثلج

بديل لاستخدام الماء البارد الذي يزيد من التبريد هو إضافة الثلج إلى خزان المياه. معظم المستخدمين جربوا هذا مع مبرداتهم، وكان يعمل لهم بشكل جيد. في الواقع، تم تصميم بعض المكيفات مع مقصورات الجليد. إن إضافة الثلج إلى الماء يبرد المنصات أكثر مما يجعل الهواء الذي يمر منها أكثر برودة.

ومع ذلك ، فإن المياه الباردة ليست فعالة تماما. فيما يتعلق بالدراسة، 50 درجة هي أفضل درجة حرارة. إن إضافة الثلج يبرد الماء إلى حوالي 30-40 درجة وهو غير فعال لأن الجليد يجب أن يذوب قبل التبخر. وبالنظر إلى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، فإنه لا يضيف الكثير من الكفاءة إلى عملية التبريد.

3. تقليل الرطوبة

باختصار، مبردات الهواء بالماء فعالة في الأماكن ذات الرطوبة النسبية التي تصل إلى 70% تقريبًا. عندما تتجاوز الرطوبة ذلك ، يصبح المبرد أقل فاعلية وربما يزيد من سوء الحالة عن طريق ترطيب الماء.

  • إضافة مزيل الرطوبة

إذا كانت درجة الحرارة في منطقتك ساخنة للغاية لفتح نافذة، فيجب أن تحصل على مزيل الرطوبة. سيكون هذا الجهاز مفيدًا أيضًا إذا كنت تعيش في مناطق ذات رطوبة عالية أو كان منزلك رطبًا. يقوم بتجميع الرطوبة الزائدة الموجودة في الهواء في منزلك في خزان مياه يمكن تفريغه. حتى عندما يتم استخدامه وحده، يمكنه الحفاظ على برودة غرفتك خلال الصيف في الأيام الرطبة. سوف يجعل الهواء أكثر جفافا مما يساعد على عملية التعرق الطبيعي على جسمك. كما أنه يجعل المكيف الصحراوي أكثر فعالية خلال نفس العملية. لتعزيز أدائها، حافظ على مزيل الرطوبة بجوار المكان الذي يدخل فيه الهواء إلى المكيف الصحراوي. سوف يضمن أن كميات عالية من الهواء الجاف يدخل نظام لتبخر ممتاز.

  • استخدم النباتات

ستساعدك إضافة نباتات منزلية إلى منزلك في تقليل الرطوبة الزائدة عن طريق امتصاصها. تستخدم العديد من النباتات الرطوبة في الهواء لتلبية احتياجاتها من الماء ، وسوف تبقي منزلك أكثر جفافا. على سبيل المثال، عندما تضع عدة نباتات صبار في أواني صغيرة بالقرب من منزلك، ستلاحظ تغير الرطوبة. سرخس بوسطن هو خيار آخر رائع للحفاظ على الهواء الجاف. وبصرف النظر عن ذلك، تحافظ النباتات على الهواء النقي والنظيف.
جرب هذه الأصناف للحصول على أفضل النتائج:

 

4.  حافظ على منصات التبريد رطبة

عندما تبدأ مبردات الهواء بالماء بالعمل، ستستغرق المنصات بعض الوقت لتبتل. بعد امتصاصها الماء ، سيبقى الماء من الخزان مبللاً. ولكن، يمكن أن تتطلب المنصات ما يصل إلى 15 دقيقة لتصبح مشبعة بالكامل عند البدء. ﻗﺑل ﺑدء اﻟﻣروﺣﺔ، ﻗم ﺑﺗﻌﺑﺋﺔ ﺧزان اﻟﻣﯾﺎه واﺳﻣﺢ ﻟﻟﻣﻧﺻﺎت ﺑﺎﺳﺗﯾﻌﺎب اﻟﻣﺎء. سيساعدك هذا في الحفاظ على بعض الطاقة بدلاً من نفخ الهواء الساخن قبل أن يصل الجهاز إلى سعة التبريد المفضلة لديه.

نصيحة: بعد أن تصبح المنصات مبللة بالماء، قم بتعبئة خزان المياه قبل بدء المروحة. سوف يمكنك ذلك من الحفاظ على مبرد الهواء لفترة طويلة قبل إعادة التعبئة.

5. الصيانة السليمة للمكيفات الصحراوية

يحتوي نظام التبريد على العديد من المكونات بداخله والتي قد تفشل إذا لم يتم الحفاظ عليها. على غرار معظم الأجهزة ، يعمل المكيف الصحراوي بشكل جيد عند تنظيفه وصيانته بشكل صحيح. تأكد من فحص النظام عندما يكون التبريد في ذروته قبل استخدامه في الموسم التالي. من المهم أيضًا إجراء فحص منتصف الموسم. عند إجراء فحوصاتك الروتينية ، إليك العناصر المراد تغطيتها:

  • امسح الأجزاء الخارجية للمكيف.
  • نظف بالمكنسة الكهربائية المراوح ومداخل الهواء.
  • نظف خزان ماء مكيف صحراوي باستخدام صابون خفيف وماء.
  • قم بفحص منصات التبريد للتحقق من العفن أو الشقوق، قم بالاستبدال إذا لزم الأمر.
  • قبل أن تبقي مبرد الهواء بالماء لفصل الشتاء، تأكد من تنظيف الجهاز بشكل صحيح وعدم ترك الماء في النظام. تجنب التعبئة حتى يتم تصريف جميع المياه حتى على منصات التبريد. سيؤدي إبقائها بالماء إلى تكوين عفن فطري ومشاكل أخرى في الربيع المقبل.

6. تحسين كفاءة المكيف

  • منظمات الحرارة

منظمات حرارة مبرد الهواء بالماء التي توجد في محلات الأجهزة المختلفة يتحول من برودة تلقائيا بمجرد تحقيق درجة حرارة الهواء المثلى. وهذا يجعل استخدام المكيف أسهل بكثير. معظم المكيفات الصحراوية التي تفتقر إلى منظمات الحرارة لديها مفاتيح تبديل مختلفة للمضخة والمروحة. إذا كان جهازك لا يحتوي على منظم حرارة، قم بتشغيل المضخة لبضع دقائق قبل بدء تشغيل المروحة. هذا سيسمح للمنصات بالتشبع.

  • مضخة تطهير

هذه الوحدة فعالة في تنظيف المياه من النظام مما يؤدي إلى تنظيف الهواء. تطهير المياه سيجعل المنصات تدوم طويلا. تعمل المضخات المتغيرة في فترات تطهير مختلفة مثل كل 8 أو 6 ساعات.

  • فتحات السقف

المكيف الصحراوي يكون فعالا عندما يكون الهواء الداخل والهواء الخارج متساويا. إحدى الطرق لتحقيق التوازن هي إبقاء النافذة مفتوحة قليلاً. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى إبقاء النوافذ مغلقة، فإن تركيب فتحات السقف سيساعد في الحفاظ على توازن الهواء.

  • تبادل المياه

للحفاظ على المياه الخاصة بك من الملوحة، ينصح باستخدام نظام تصريف يعالج المكيف بمياه عذبة. سيقلل هذا من احتياجات الصيانة من أجل الحفاظ على اشتغال النظام، لكنه سيحتاج إلى 5 غالونات إضافية من الماء كل ساعة.

الميزات البارزة:

  • مكيف صحراوي داخلي – يعمل بشكل أفضل في المناخات الحارة والجافة حيث تكون مستويات الرطوبة أقل من 60%
  • ليس مجرد مروحة – المكيف الصحراوي يقلل من درجة الحرارة من خلال تبخر المياه.
  • مقاومة الطقس للاستخدام في الهواء الطلق واستهلاك طاقة منخفض جدا وتدفق هواء قوي ومثالي لتبريد الأماكن الصغيرة إلى المتوسطة الداخلية والخارجية مثل غرفة المعيشة وفناء أو منطقة للشواء والمرآب والأرضية وغرفة نوم
  • نسيم رطب بارد يمكن أن يبردك ويستعمل كترطيب خلال فصل الشتاء
  • جهاز التحكم عن بعد وإنذار انخفاض المياه ومؤقت توفير الطاقة ومقبض ترطيب قابل للتعديل وحجرة ثلج

  • مثالية للغرف المفتوحة الكبير ومناطق الفناء أو الشواء والمرآب والأرضية والفناء الخلفي والمستودع.
  • تنتج المنافيخ ذات الضغط العالي نفاثًا قويًا وطويلًا للمساحات الطويلة. تساعد مصاريع الإغلاق الأوتوماتيكية على منع دخول الغبار والحشرات عند الإغلاق مع منبه المياه المنخفضة ومؤقت الإيقاف التلقائي وجهاز التحكم عن بعد.
  • ليس مجرد مروحة – المكيف الصحراوي يقلل من درجة الحرارة من خلال تبخر المياه. نسيم رطب بارد يمكن أن يبردك بدون رش الأرضيات والأثاث بالماء.
  • استهلاك طاقة منخفض للغاية واتصال مستمر بإمدادات المياه ومنصات تبريد كثيفة لتكييف صحراوي مثالي طوال اليوم.

  • حجم مثالي للمطاعم والباحات والمحلات التجارية وحفلات الزفاف والحظائر والمرائب.
  • صمام إغلاق على مضخة المياه عندما ينخفض الماء، مما يضمن عدم زيادة عمل الأجزاء الداخلية لديك.
  • من السهل فتح الصمام لملء المياه مع خزان مياه مرفقة (100 لتر) تستمر 8-10 ساعات. للتدفق المستمر وتتضمن خرطوم مرفق مع نظام الصمام العائم بالداخل. صمام تصريف موجود في قاع الخزان لتفريغ الخزان.
  • تجميع غير مطلوبة – فقط قم بإرفاق العجلات.
  • فتحات التهوئه أفقية من جزئين تعطي القدرة لخروج الهواء من فوق وتحت في نفس الوقت.

 

Pin It on Pinterest

Share This
Open chat
اتصل بي